انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولى للأغنية الخميس المقبل

صورة ارشيفية


تنطلق فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولى للأغنية فى دورته الثامنة الخميس المقبل بدار أوبرا الإسكندرية، وتحيى المطربة المغربية جنات حفل الافتتاح بمشاركة المطرب اللبنانى رامى عياش، وتستمر فعالياته 4 أيام، حيث تنظمه جمعية فنانى ومبدعى الإسكندرية.

وتقرر تخصيص إيرادات حفلات المهرجان للعمل الخيرى، حيث تبرع جميع الفنانين المشاركين بالحفلات بأجورهم من أجل الخير، كما تقرر تكريم عدد كبير من رموز الفن فى الوطن العربى على رأسهم الفنانة الكبيرة صباح نظراً لتاريخها الفنى وإبداعاتها على مدى أكثر من نصف قرن، وتتسلم جانين فغالى ابنة شقيقتها المقيمة فى مصر درع التكريم نيابةً عن خالتها صباح، التى تعانى حالة صحية سيئة منعتها من الحضور لتسلم الجائزة بنفسها.

كما يتم تكريم الفنانة الكبيرة شادية على مشوارها الفنى الطويل والأعمال الفنية المتميزة التى أثرت بها الساحة الفنية، إلا أنها رفضت الحضور لتسلم جائزتها بسبب رغبتها فى أن تظل مبتعدة عن الأضواء، ‏وسيتم تكريم المطرب الكويتى عبد الله الرويشد، ود‏كتورة ‏رتيبة الحفنى، وشهر زاد، والمنتج محسن جابر، واسم الفنان الراحل بديع خيرى وفنان الإسكندرية عزت عوض الله.

وسوف يتم تكريم عدد من المطربين الذين تبرعوا بأجرهم فى المهرجان لصالح بناء دار أطفال الشوارع فى منطقة الحضرة بالإسكندرية ومن بينهم المطربة اللبنانية هيفاء وهبى، والمطرب اللبنانى وائل جسار، والمطربة السورية وعد البحرى.

ومن المقرر أن يحيى حفل الختام يوم 29 من الشهر الجارى الفنان اللبنانى وائل جسار والمطربة الشابة وعد البحرى صاحبة تتر مسلسل أسمهان، كما يحتفل المهرجان هذا العام مدينة الإسكندرية كعاصمة للسياحة العربية.

كان المهرجان يقام فى يوليو من كل سنة وتقرر تأجيله إلى سبتمبر على أن يكون هذا الشهر هو الموعد الدائم له نظراً لانشغال الفنانين فى يوليو بالحفلات الصيفي

0 التعليقات: