3 أسباب لاعتذار أحمد فتحى عن ملتقى العود

الفنان وعازف العود أحمد فتحى


وزع الفنان وعازف العود أحمد فتحى بياناً صحفياً تلقت اليوم السابع نسخة منه لإيضاح أسباب اعتذاره عن المشاركة فى ملتقى العود الأول بالقاهرة جاء فيه: يؤكد مكتب الفنان أحمد فتحى عازف العود العالمى على عدم مشاركته فى الملتقى الأول للعود الذى ينطلق اليوم فى القاهرة ويستمر حتى 19 سبتمبر الحالى، برعاية وزير الثقافة المصرى الفنان الكبير فاروق حسنى.

ويوضح الفنان فتحى أن عدم مشاركته تأتى لثلاثة أسباب هى الترتيب الغير منظم من قبل القائمين على الملتقى، خاصة الفنان العراقى نصير شمة، والسبب الثانى هو التراجع من قبل نصير شمة على الاتفاق المسبق الذى تم بينه وبين فتحى على تقديم عرض حوارى بآلتى العود بينهما فى حفل الافتتاح كما كان متفقاً على ذلك مسبقا، أما السبب الثالث هو عدم توجيه شمه دعوات لأشخاص أثروا الحياة الفنية والموسيقية فى مصر والعالم العربى.

وعلى ضوء ما سبق قرر فتحى الانسحاب برغم حرصه الشديد على المشاركة، خاصة وأنها التظاهرة الأولى التى تتم فى مصر التى يحمل لها فى قلبه مكانة خاصة لأنه درس وتعلم وعاش فيها وبها، ولكن الملابسات التى حدثت مع شمة وقفت حجرا مانعا تجاه مشاركته فى ذلك الملتقى. ويتمنى الفنان أحمد فتحى أن يكون هذا الملتقى على مستوى حضارة وعظمة قاهرة المعز.

0 التعليقات: