وراء الشمس مسلسل يحكى آلام وأحزان المهمشين

 

ضمنت حلقة أمس من المسلسل السورى "وراء الشمس" الذى يعرض على قناتى دبى و
lbc


اللبنانية ، مشهدا دراميا متقنا يعبر عن عذاب وألم طفل يفقد والدته.. ما زاد المشهد ألما وحساسية هو أن الطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة الذى لا يعرف فى حياته سوى والدته "نهلة" التى كانت تقوم بكل شئ فى حياته ، وفجأة يكتشف أن هناك حقيقة اسمها "الموت" من الممكن أن تأخذ منا كل ما هو عزيز وغالى.

وبرع الممثل الشاب "أحمد علاء" وهو من ذوى الاحتياجات الخاصة فى تجسيد هذا المشهد حيث جاء صراخه ونحيبه وكأنه يقول " أنا إنسان مثلى مثلكم أشعر وأحزن وأتألم "..
كما تضمن صراخه كلمات مؤلمة للغاية منها "يا غالية يا أمى" ،"يا حبيبتى يا عمرى" وفى لقطة أخرى جلس "علاء" يبكى على نعش والدته ، وظهر المشهد وكأنه حقيقى ومن الصعب ان يمر على المشاهد مرور الكرام دون أن يتعاطف معه..

وقام "عبادة" الذى يجسد دوره الممثل باسل خياط ، بتطليق زوجته "منى" وذلك لفشل جميع محاولاته لإجهاضها وقررت "منى" أن تبتعد عنه وتعيش هى وطفلها بمفردهما وذلك لشعورها بأنها أصبحت عبأ هى وطفلها على من حولها .

مسلسل "وراء الشمس"، سيناريو وحوار محمد العاص، وإخراج سمير حسين، وبطولة بسام كوسا وصبا مبارك وباسل خياط ومنى واصف وندين خورى وثناء دبسى وسليم صبرى وعلاء الدين الزيبق..

ويسلط مسلسل " وراء الشمس " الضوء على تلك الفئة من البشرمن ذوى الاحتياجات الخاصة الذين حكمت عليهم الأقدار أن يعيشوا تحت لافتة المهمشين فى المجتمع.

0 التعليقات: