الرئيس السوري يبحث مع مبعوث سعودي التطورات على الساحة اللبنانية


الرئيس السوري يبحث مع مبعوث سعودي التطورات على الساحة اللبنانية

اضغط للتكبير

الرئيس السوري بشار الاسد مستقبلا الامير عبد العزيز بن عبد الله مستشار العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز


اعلنت وكالة الانباء الرسمية السورية سانا الاثنين ان الرئيس بشار الاسد استقبل الامير عبد العزيز بن عبد الله مستشار العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز واستعرض معه التطورات على الساحة اللبنانية.

واوضحت الوكالة ان اللقاء الذي جرى بحضور وزير الاعلام والثقافة السعودي عبد العزيز الخوجة السفير السعودي السابق في لبنان ووزير الخارجية السوري وليد المعلم استعرض "الاوضاع العربية الراهنة وبخاصة التطورات على الساحة اللبنانية".

وياتي هذا اللقاء بعد يومين على تكليف سعد الحريري، نجل رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري الذي اغتيل في 2005، تشكيل حكومة جديدة بعد ثلاثة اسابيع على فوز تحالف قوى 14 آذار الذي يعتبر الحريري ابرز اركانه في الانتخابات النيابية.

واعلنت كل الاطراف موافقتها على تشكيل حكومة وحدة وطنية، الا ان الاكثرية المدعومة من الغرب ومن دول عربية بارزة بينها السعودية ترفض تكرار تجربة الحكومة الحالية التي تملك فيها الاقلية حليفة دمشق وطهران ما يسمى ب"الثلث الضامن" او "المعطل"، اي ثلث الاعضاء زائدا واحدا، ما يسمح لها بالتحكم بالقرارات الرئيسية.

وقد جرت مواجهات مسلحة مساء الاحد في غرب بيروت بين انصار لحركة امل الشيعية المعارضة وانصار لتيار المستقبل اسفرت عن مقتل امرأة.

0 التعليقات: