القذافي يحذر من عواقب وخيمة في حال التأخر في تحقيق الوحدة الافريقية


القذافي يحذر من  عواقب وخيمة  في حال التأخر في تحقيق الوحدة الافريقية

اضغط للتكبير

الزعيم الليبي معمر القذافي


دعا الزعيم الليبي معمر القذافي الأحد الأفارقة إلى الاسراع في تحقيق الوحدة الافريقية معتبرا ان التأخير في هذا المجال ستكون له "عواقب وخيمة".

وقال القذافي الذي كان يتحدث أمام الدورة العادية ال15 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي في مدينة سرت "ان التأخير في وحدة إفريقيا سيؤدي إلى تخلفها وستكون له عواقب اقتصادية تشمل عجز القارة عن إثبات وجودها في العالم وضعفها وربما حتى استعمارها واستعبادها من جديد".

وحذر الزعيم الليبي "الأفارقة من العواقب الوخيمة في حالة تأخرهم في تحقيق وحدة القارة" معتبرا ان هناك "حيرة وعلامة استفهام حول عدم انجاز وحدة افريقيا بعد مرور قرابة عشر سنوات على قيام الاتحاد الافريقي".

ودعا القذافي الافارقة الى التحلي ب"قدر كاف من الشجاعة وتحمل المسؤولية لكي يتم إنجاز خطوات ضرورية بإتجاه إقامة سلطة الاتحاد لأنه لم يعد هناك وقت للمجاملة على مستقبل إفريقيا".

وكان مشروع انشاء حكومة افريقية موحدة في صلب خلافات ظهرت خلال القمة الثانية عشرة لرؤساء دول وحكومات افريقيا في شباط/فبراير الماضي في اديس ابابا.

وكانت القمة كلفت آنذاك المجلس التنفيذي وضع تقرير حول توسيع الاصلاح، يتوقع ان يطرح على القمة المقبلة المقررة في تموز/يوليو في ليبيا.

وتترأس ليبيا حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي.

0 التعليقات: