طلاب الثانوية العامة يعبرون عن سهولة الاستاتيكا ويشكون من الديناميكا


طلاب الثانوية العامة يعبرون عن سهولة الاستاتيكا ويشكون من الديناميكا


طلاب يؤدون امتحانات الثانوية العامة

عبر طلاب الثانوية العامة الاثنين عن سهولة امتحان مادة الميكانيكا رياضة "2" فرع الاستاتيكا، بينما كان هناك بعض الشكاوى من امتحان فرع الديناميكا.

وأدى الامتحان الاثنين 70 ألفا و413 طالبا وطالبة.

وفى استطلاع اجرته وكالة أنباء الشرق الأوسط مع الطلاب أمام بعض اللجان بالقاهرة ، أعرب أغلبية الطلاب عن سهولة أسئلة الاستاتيكيا رغم أن بعض الجزئيات بها يحتاج إلى وقت فى الاجابة عليها ، بينما اشتكى جزء كبير من الطلاب من صعوبة السؤال الاول فى الديناميكا ، مشيرين إلى أن النقطة "ب" اشتملت على جزء من الاستاتيكا والديناميكا وهو ماأربك تفكير الطلاب.

وأشار بعض الطلاب إلى أن هناك سؤالا تطلب منهم تعريف أحد المصطلحات الخاصة "بالقوة" وهو ما لم يعتادوا عليه من قبل ، متسائلين كيف يمكن أن يتضمن امتحان الرياضيات تعريف أحد المصطلحات ، بينما عبر بعض الطلاب عن استطاعتهم الاجابة على هذا السؤال من خلال استنتاجهم للقانون نفسه.

ووصف بعض الطلاب الامتحان بأنه السهل الممتنع ، مشيرين إلى أن المسائل تبدو لأول وهلة وكأنها سهلة ثم عندما يبدأون فى الاجابة عليها يرون أنها تحتاج إلى تفكير ومزيد من الجهد للاجابة عليها.

ومن جانبه تابع الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم من خلال غرفة العمليات والاتصال بالمحافظات الاطمئنان على الطلاب وتلقى تقريرا مفصلا من اللجنة الفنية للامتحان ، أفاد بأن الامتحان تكون من فرعين أولا الاستاتيكا ويتكون من 3 أسئلة يختار الطالب سؤالين فقط ، وثانيا الديناميكا ويتكون من 3 أسئلة يختار الطالب سؤالين والورقة الامتحانية خالية من الاخطاء المطبعية والاملائية ومنسقة وشاملة المنهج وهى تتضمن مستويات متنوعة من الفهم والتطبيق والزمن كاف للحل والمراجعة وتتفق مع المواصفات التى وضعها المركز القومى للتقويم التربوى
والامتحانات.

وحول شكاوى الطلاب من صعوبة بعض جزئيات مادة الديناميكا الاثنين، أشار الدكتور رضا أبوسريع رئيس عام الامتحانات إلى أن مواصفات المركز القومى للامتحانات وضعت نسبة لا تزيد عن 15% للطالب المتميز والمستويات العقلية العليا وهو ما يوضح أسباب وجود بعض الشكاوى من جانب بعض الطلاب.

وقال أبو سريع "إنه حدث فى امتحان مادة الميكانيا التى أدى الطلاب الامتحان فيها الاثنين إبدال تعبيرين هما "طاقة الوضع" و "طاقة الحركة" فى نسخة الامتحان باللغة الانجليزية مع العلم أن الطالب يتسلم ورقة امتحان باللغة العربية مع النسخة الانجليزية من الامتحان.

وأضاف أن الخطأ حدث فى جزئية من أحد الاسئلة الاختيارية وأنه فى حالة اختيار الطالب لهذا السؤال للاجابة عليه سيتم مراعاة ذلك أثناء التصحيح.

ويؤدى طلاب المرحلتين امتحاناتهم الثلاثاء فى امتحان مادة الكيمياء.

0 التعليقات: