نجوم الإخراج فى دراما رمضان.. حاجة تانية

جانب من تصوير أحد مشاهد مسلسلات رمضان
يبدو أن وجود أكثر من مخرج سينمائى فى دراما رمضان هذا العام انعكس على شكل الصورة وتقنية المسلسلات وجاء بعضها أقرب إلى الصورة السينمائية، وأخيرا عرفت الدراما المصرية إيقاعا مختلفاً فى بعض الأعمال المعروضة، ومن هؤلاء المخرجين المخضرم خيرى بشارة الذى قدم مسلسل "ريش نعام" والمخرج محمد على الذى قدم مسلسل مختلف فى إيقاعه وصورته السينمائية وهو "أهل كايرو" نفس الحال للمخرج سميح النقاش فى "كابتن عفت" ومحمد ياسين الذى قدم عملا مختلفا فى الصورة والتكنيك من خلال مسلسل "الجماعة" والمخرج سمير سيف الذى قدم فى "بالشمع الأحمر" حالة مغايرة من التكنيك التليفزيونى فى إخراجه للجرائم بأكثر من وجهة نظر.

• محمد ياسين يعطى درسا إخراجيا.. لا تركز على النجم فقط ومفيش حاجة اسمها صدفة أو حظ.
• سامح عبد العزيز .. قدم شخصيات من لحم ودم وحارة واقعية .
• خيرى بشارة بطل مسلسل "ريش نعام" وسر نجاحه.

أغنية شعبية تطالب الناس بعدم "سب الدين"

المطربة الشعبية منار سعد
صدر مؤخرا على أحد المواقع الشهيرة، أغنية بعنوان "أوعى تسب الدين"، لمطربة شعبية تدعى منار سعد، من كلمات عبد الوهاب الصغير، وتوزيع حماده محرم، حسب ماذكر على الموقع.

حيث تقدم الأغنية نصيحة بعدم فعل ذلك وتقول كلماتها :
ياناس يابنى آدمين.. الذمة راحت فين
وفين زمان الطيبة.. والطيبة عند مين
بقى وصلت للاهانة.. وعمال تسب الدين
وأنا كل ما أمشى فى حتة..أستغفر الله العظيم
أوعى أوعى أوعي..أوعى تسب الدين
لاتقسى ولاتنسي..دين أمك ودين أبوك
لاتخبط وتلغبط..دول أهلك اللى ربوك
بطلوا بقى سيبكم بقي..بطلوا بقى سب الدين
ده حرام كده وكتير كده..يوم القيمة هتروحوا فين
ربنا يستر ربنا يلطف..على زمانا اللى احنا فيه
أوعى أوعى أوعي..أوعى تسب الدين..

يذكر أن منار غنت من قبل أغنيه "أه يانا"، والتى لاقت نجاحا شعبيا كبيرا.

ابنة "شريف منير" تتعرض لمحاولة اختطاف على طريق المنيب

الفنان شريف منير
أنقذت العناية الإلهية ابنة الفنان شريف منير، من محاولة اختطاف على الطريق الدائرى بمنطقة المنيب، وقال الفنان شريف منير لـ "اليوم السابع" ان ابنته الكبرى"اسما" قد تعرضت لمحاولة اختطاف على الطريق الدائرى من قبل مجهولين أثناء قيادتها سيارتها فى طريقها إلى المنزل، حيث فوجئت بتعطل السيارة.

وأضاف "منير": أثناء نزولها لتغيير الإطار، وجدت الظلام الدامس فأغلقت أبواب وزجاج السيارة عليها ثم اتصلت بخطيبها تستنجد به، وأثناء انتظارها ظهر ثلاثة شباب ظلوا يحومون حول السيارة ويحاولون إجبارها على الخروج منها بالطرق على زجاج لترويعها، إلا أن العناية الإلهية أنقذتها عندما شاهدها شخص آخر يقود سيارته فى نفس الاتجاه حيث اصطحب "شومة" وقام بضربهم حتى أبعدهم عن سيارة ابنتى.

وقال الفنان "شريف منير" إنه تعرض مؤخرا لمجموعة من الحوادث بداية من الحريق الذى نشب فى مطبخ منزله وكاد يودى بحياة بناته بعد أن تعرضن لحالة من الاختناق بسبب الدخان الكثيف وإصابته بحروق فى وجهه ورأسه، ليفاجأ بعدها وفى نفس اليوم بمقتل الحارس الخاص بمسكنه على يد زميله أثناء تسليمه مسدس الحراسة، كما تعرضت فريدة ابنته لدخول "عصاية" المصاصا فى سقف فمها بعد أن سقطت على الأرض أثناء تناولها لها، وكذلك ابنته "كاميلا " ابنة العامين التى تعرضت لدخول "مفك" فى فخذها .

ظهور مميز لميمى جمال فى حلقة اليوم من "ريش نعام"

الفنانة ميمى جمال
تشارك الفنانة ميمى جمال فى حلقة اليوم من مسلسل "ريش نعام" كضيفة شرف فى ظهور خاص ومميز لها حيث تقدم دور سيدة من طبقة أرستقراطية تدعى "لينا جبريل" والتى تعانى من من وحدة وفراغ بسبب عيشها وحيدة بعد سفر ابنتها إلى كندا وانشغال ابنها عنها بعمله وبيته وحياته الجديدة، لذلك تستعين بجليسة مسنين وهى "فريدة" أو داليا البحيرى التى لجأت للعمل فى هذه المهنة لتستطيع التغلب على ظروفها المالية الصعبة.

وقدمت ميمى جمال دورها ببراعة وخبرة كبيرة ولخصت مأساة كل سيدة فى سنها من خلال مشهد واحد فقط هو مشهد روايتها لقصتها مع الوحدة وشعورها بأن أبنائها أصبحوا أغراب عنها حتى أنها لا تجد موضوعات مشتركة بينهما لتتحدث عنها معهم أثناء وجودهم فى المرات القليلة التى يقومون فيها بزيارتها كما وصفت شعورها بإبنها بجملة صعبة للغاية وهى "إبنى لما كان عندى أخر مرة بصيت فى عنيه حسيت انه راجل غريب عنى" وهو بالفعل أصعب شعور ممكن أن تشعر به الأم بعدما أفنت حياتها فى تربية أبنائها وتخلت عن متع الدنيا فى سبيلهم وفى النهاية تجد نفسها وحيدة فى منزل طويل والأصعب هو إحساس الغربة الذى تشعر به تجاه أبنائها والذى جعلها تلجأ لجليسة مسنين أملا فى وجود أشخاص يشعرون بها.

بوسترات أنغام تثير الجدل على الإنترنت

 أحد بوسترات أنغام
سيطرت حالة من الجدل والدهشة على موقع الفيس بوك والمنتديات على الإنترنت، بسبب بوسترات الفنانة أنغام التى خرجت بها مؤخرا للترويج إلى ألبومها الجديد، والذى سيطرح فى عيد الفطر المقبل، حيث تباينت ردود الأفعال ما بين اتهامها بتقليد الطابع الأوروبى فى شكل الباروكة والاكسسورات ومحاولتها تقليد "الليدى جاجا" ، وبين الدهشة وفرحة جمهورها الذى انتظرها فترة طويلة لتخرج له باللوك الجديد والغريب.

ألبوم أنغام هو أول "مينى ألبوم" لها و يحمل عنوان "محدش يحاسبنى"، وهو باكورة إنتاج شركة "ذا بيسمنت ريكوردز" ويضم خمس أغنيات، تعاونت فيها مع الموزع حسين الشافعى .

"ملكة فى المنفى"..مدرسة فى "فزلكة" الإخراج

نادية الجندى فى مشهد من مسلسل"ملكة فى المنفى"
يلاحظ من يتابع مسلسل "ملكة فى المنفى" وجود فزلكة إخراجية لا داعى لها، ففى أحد المشاهد تفاجأ بنصف وجه نادية الجندى فى أحد الكادرات فى مشهد انتظارها لحسنين باشا قبل وفاته ونصف الكادر الآخر نرى فيه رجل كرسى من صالون القصر الملكى.

فقد أخذ المخرج محمد زهير رجب اللقطة بطريقة " التلت آب " ثم بطريقة " الزوم إن" فاللقطة شديدة الغرابة وتعد فزلكة إخراجية لا معنى لها من مخرج ظل يتحفنا بطريقة عجيبة فى التصوير طوال المسلسل.

وبعيدا عن طريقة التصوير الغريبة والتى استخدمها من قبل المخرج هانى إسماعيل وهوجم عليها نجد محمد زهير رجب يخطأ فى تفاصيل عديدة لأنه لا يعرف الفرق بين درجة محافظ ومدير مديرية، فقد ذكر المسلسل أن عبدالرحيم باشا صبرى رشح لمنصب محافظ القاهرة فى مقابل موافقته على زواج ابنته من السلطان وهذا خطأ تاريخى لأن منصب محافظ لم يكن موجودا فى هذه الفترة، لكن كان المنصب هو مدير مديرية ولم يكن فى القاهرة بل فى المنوفية.

بالإضافة لاختيارات المخرج للممثلين الذين جاء أغلبهم MISS CASTING فقد ظلم النص الذى كتبته راوية راشد وأشرف على خروجه بشكل درامى الدكتور أشرف محمد كاتب السيناريو والحوار.

ولم يلفت نظر المخرج ألوان الأظافر والماكياج المستخدم فى المسلسل والتى لم تكن موجودة فى هذه الفترة، ولم يكن الملك فؤاد ساذجا بهذه الدرجة التى ظهر بها فى مشهد ليلة الدخلة.

ورغم المجهود الكبير الذى بذلته الكاتبة راوية راشد وإنتاج الضخم والمتميز لكن رؤية المخرج أفسدت العمل بعد فشله فى مسلسل " قلبى دليلى " العام الماضى.

مصطفى شعبان "قاضى الغرام" على قناة أبو ظبى

الفنان مصطفى شعبان
يتواجد حاليا الفنان مصطفى شعبان فى بيروت لتصوير حلقات برنامجه الجديد "قاضى الغرام" المقرر إذاعته على قناة أبو ظبى قريبا.

وتدور فكرة البرنامج حول مناقشة المشاكل الزوجية من خلال استضافة مستشارين فى العلاقات الزوجية ومن الفنانين الذين سيتم استضافتهم فى البرنامج الفنان هانى رمزى.

ويعد برنامج "قاضى الغرام" التجربة الثانية لمصطفى شعبان فى مجال تقديم البرامج بعد تقديمه لبرنامج "واحد ضد 100" والذى عرض على تليفزيون الحياة فى يناير الماضى، وفكرة البرنامج تدور حول قيام شخص واحد بمواجهة مائة متسابق آخرين، وذلك من أجل الفوز بجائزة مالية تقدر قيمتها بـ250 ألف دولار.

وكان البرنامج قد تم تقديمه فى أكثر من 22 دولة، إلا أنه لأول مرة يتم تقديمه باللغة العربية على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

أديب يبرز انفراد اليوم السابع بتسديد العزبى وطلعت مصطفى غرامة الريان

الإعلامى عمرو أديب
سلط الإعلامى عمرو أديب الضوء على انفراد اليوم السابع بخبر تسديد مجموعة طلعت مصطفى و د.أحمد العزبى، صاحب سلسلة صيدليات العزبى، 700 ألف جنيه قيمة الغرامة المقررة على رجل الأعمال أحمد الريان، لإنقاذه من السجن مرة أخرى بعد انتهاء المهلة التى قررها النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الأربعاء المقبل.

جاء ذلك خلال حلقة الأمس من برنامج القاهرة اليوم، حيث أشار أديب إلى أن الريان قال خلال البرنامج أنه مهدد بالعودة إلى السجن فى حال عدم تسديد الغرامة. وتوجه أديب بالشكر إلى أسرة طلعت مصطفى والعزبى على مبادرتهم الطيبة.

أسامة الشيخ: التلفزيون المصرى يرفض أية إساءة لصورة المرأة

المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون
صرح المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أنه أصدر تعليمات مشددة لإدارة الرقابة والمشاهدة بالتليفزيون لمراجعة كافة المسلسلات المعروضة على الشاشات المصرية، والتأكد أنها لا تحمل أية إساءة لصورة المرأة العربية فى أى قطر عربى.

وأكد الشيخ أن التليفزيون المصرى حريص على صورة المرأة العربية، ويرفض أية إشارة تسئ لها فى البرامج أو الدراما التليفزيونية التى ينتجها، أو التى يبثها من إنتاج الآخرين.

روما تستضيف مهرجاناً سينمائياً فى أكتوبر

نيكول كيدمان
تشهد العاصمة الإيطالية روما فى الفترة من الثامن والعشرين من شهر أكتوبر وحتى الخامس من شهر نوفمبر القادمين مهرجانا سينمائيا دوليا تعرض فيه عدداً من الأفلام السينمائية العالمية.

ومن المقرر أن يكون فيلم الافتتاح هو الفيلم الرومانسى "الليلة الأخيرة" وهو قصة رومانسية للكاتب ماسى تاد جيدين.

والفيلم بطولة كيرا ناتيلى وإيفامندز، ومن ضمن الأفلام المعروضة أيضا فيلم من إنتاج الممثلة نيكول كيدمان والتى دخلت حديثا مجال الإنتاج السينمائى بعنوان "جحر الأرنب".

نادية الجندى: "ملكة فى المنفى" تعرض لحروب كثيرة

نادية الجندى
استضاف الفنان سمير صبرى مساء أمس أسرة مسلسل "ملكة فى المنفى" فى سهرة حوارية لبرنامج استوديو مصر، الذى يذاع على قناة نايل سينما فى الواحدة بعد منتصف الليل.

حيث تميزت الحلقة بالعديد من عوامل الإبهار وبدأت بدخول الفنانة نادية الجندى إلى موقع الاستوديو بالقلعة، حيث فوجئت بتشريفة لمجموعة كبيرة يرتدون ملابس تتناسب مع الفترة الزمنية للمسلسل ملكة فى المنفى ، كما حرص منفذو البرنامج على أن تجلس نادية الجندى التى جسدت دور الملكة نازلى فى المسلسل على كرسى العرش الخاص بها ليتلاءم مع أجواء المسلسل .

وفى البداية أكدت نادية الجندى أنها تستمتع بالأدوار التى تشكل لها تحديا وتشعر فيها بصعوبة بالغة، مشيرة إلى أن الملكة نازلى تعد شخصية مؤثرة فى تاريخ مصر فهى أول ملكة فى العصر الحديث ومثقفة جدا ومتحررة للغاية، وقد فسر البعض تحررها هذا البشكل الخاطئ فأصبحت كل الظروف ضدها حتى أن ابنها صار عدو لها إلى أن وصلت لمرحلة مأساوية عندما أفلست وأصبحت فقيرة جدا بعد أن كانت ملكة ، وأضافت أن هذه الشخصية استهوتها لأنها مركبة، وقد رفضت العديد من الأدوار فى الفترة الماضية لأنى لم أقتنع بها ولكن فى هذا اعمل استوقفتنى صورة للملكة نازلى وهى فى سن الثالثة والثمانين حيث شعرت أن انحناءة ظهرها بسبب الظلم والقهر الذى تعرضت له .

ومن جانبها أكدت المؤلفة راوية راشد : استطعت من خلال رحلة بحث طويلة فى امريكا أن أحصل على معلومات وثائقية عن الملكة نازلى من المحاكم وبعض الشخصيات التى عاصرتها وكانوا مقربين لها لمعرفة كيف ظلت بهذه القوة حتى 83 عاما مؤكدة أنه لا يجب أن نخجل من تاريخنا أو نشعر بالحرج منه فمن حقنا ان نحكم على الشخصيات التاريخية وبالتالى كان لابد أيضا أن نقدم الواقع بإيجابياته وسلبياته، لأن سمعة مصر أكبر بكثير من نازلى أو أى عمل آخر.

فيما أكد المنتج إسماعيل كتكت أن نادية الجندى تعد هدية السماء ، وأن هناك كثيرون راهنوا على توقف المسلسل وعدم استكماله بسببها ولكن حدث العكس تماما ووجدنا انها سيدة ملتزمة وكانت حريصة على أن يخرج العمل بالشكل الجيد.

وعلى صعيد آخر أكد المخرج محمد زهير رجب أن نادية الجندى تقمصت الشخصية إلى أبعد الحدود واعتقد أنها استطاعت أن تتفوق على نفسها بآدائها لهذه الشخصية خاصة أنها كانت تتعامل مع الكاميرا وكأنها تقف امامها للمرة الاولى لتخوفها وحرصها الشديد على المسلسل مشيرا الى انهم كصناع للعمل قد كسبوا الرهان على هذا المسلسل .

فيما تطرقت الفنانة نادية الجندى إلى تجربة السفر الشاقة فى سلوفينيا والنمسا وايطاليا وقالت تم تصوير عدد من المراحل التى تطلبت تغيير المكياج والملابس أكثر من مرة خلال اليوم الواحد الى جانب الانتقال إلى أماكن على مسافات بعيدة للتصوير فيها ، ورغم أننا كنا فى سباق مع الزمن وبذلنا مجهودا كبيرا إلا أنه فى نفس الوقت كان فى مصر حروب كثيرة من قبل مجموعة من الأشخاص غرضهم وقف عرض العمل.

فيلم النجمة دور باريمور بدور العرض الأسبوع المقبل

فيلم Going the Distance للنجمة دور باريمور
يعرض فيلم Going the Distance للنجمة دور باريمور بدور العرض الأمريكية خلال الأسبوع المقبل، ويشاركها البطولة النجم الشاب جوستين لونج والنجمة كريستينا آبلجيت وكيلى جارنر، والفيلم من تأليف السيناريست جيف لاتوليب، ومن إخراج نانيت بور ستين.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار رومانسى كوميدى حول علاقة حب يتخللها الكثير من المواقف الكوميدية، وتم تصوير الفيلم فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وارنر بروس تعيد تقديم شخصياتها الكلاسيكية على الشاشة الكبيرة

مجموعة Looney Tunes
يعود مجددا للشاشة الكبيرة اثنان من أشهر شخصيات الكارتون المحببة لدى الصغار والكبار من مجموعة Looney Tunes هما النعامة السريعة Road Runner وعدوها اللدود الذئب Wile E، وذلك فى ثلاثة أفلام قصيرة تعرض مغامرات جديدة تمامًا، بتكنولوجيا العرض المجسم ثلاثى الأبعاد 3D، حيث ستعرض شركة وارنر بروس التى تملك حقوق جميع شخصيات Lonny Tunes المتعددة الأفلام الثلاثة القصيرة تزامنًا مع 3 من أفلامها العائلية القادمة قريبًا، والتى ستعرض جميعها بتكنولوجيا العرض المجسم 3D.

الأفلام الثلاثة مدة كلٍ منهم 3 دقائق، وفيهم نشاهد ذئب البرارى Wile E. يكمل محاولاته المستميتة واليائسة للإمساك بالنعامة المراوغة Road Runner.. التى لا تنفك تتركه مغبرًا من جراء سرعتها وتطلق صيحتها المميزة "بيب بيب" التى صارت أيقونة خالدة.

الفيلم القصير الأول بعنوان هوCoyote Falls، وسيعرض بصحبة فيلم قطط وكلاب 2 Cats & Dogs: The Revenge of Kitty Galore، يدور الفيلم حول خطة محكمة من ذئب البرارى Wile E. الذى قام بجلب حبل مطاط طويل للغاية وشديد المتانة ليستخدمه فى قفزة هائلة يمسك بها النعامة، لكنه لا يضع ازدحام المرور فى حسبانه مع الآسف!

الفيلم الثانى بعنوان Fur of Flying وسيعرض مع الفيلم الذى سيقدم تقنيات رسومية فائقة تظهر لأول مرة أسطورة الحراسLegend of the Guardians: The Owls of Ga'Hoole.. المطاردة هذه المرة تأخذ منحنى أكثر جنونًا حيث يصنع الذئب لنفسه طائرة هليكوبتر وخوذة حماية لنفسه ليطير عاليًا ويستطيع قنص صيده الثمين، لكن عليه أن يتجنب مناطق تدريبات الجيش التى - لسوء حظه الدائم - يبدو أنها قريبة للغاية من مواقع طيرانه!

الفيلم الثالث والأخير Rabid Rider سيعرض فى دور العرض قبل الفيلم العائلى الدب يوجى Yogi Bear. وتدور أحداث الفيلم حول المحاولة الأخيرة للذئب هذه المرة، وتتضمن العديد من الخدع.

وصرح فيلمان أحد المسئولين فى شركة وارنر بروس قائلاً: "على مر العقود تابع المشاهدون عشرات الأفلام التى حاول فيها الذئب الإمساك بالنعامة السريعة والذكية للغاية، هذا كله قدم عن طريق الرسومات ثنائية الأبعاد ذات الطابع الخاص جدًا، والمسحة الخشنة قليلاً التى ارتبط بها المشاهدون، نحن الآن متحمسون للغاية لأن نقدم لهم شخصياتهم المفضلة ليس فقط كرسوم كمبيوترية مجسمة بدلاً عن الأسلوب التقليدى العادى، ولكن أيضًا فى تجربة ثلاثية الأبعاد لن ينسوها بكل تأكيد، والتى ستعزز بالطبع من أجواء المطاردات الكوميدية، وستزيد من كم الضحكات، أيضًا بالطبع مع حوادث أكثر مأساوية وأشد وطأة للذئب المسكين فقير الحيلة، نحن متأكدون أن هذه المغامرات الثلاثة القادمة ستمتع الأجيال الجديدة من محبى الشخصيتين، وستذكرنا جميعًا كيف أنهما ظلا محبوبين من قبل الجميع لعقود طويلة".

أبو الليف مع الأيتام فى إفطار الجامعة الأمريكية

أحيا الفنانون نادر أبو الليف وحاتم فهمى وحجازى متقال ، حفلا للإفطار بالجامعة الأمريكية لصالح مجموعة من الأيتام، جاء ذلك فى حضور عدد من الفنانين مثل تامر هجرس ومحمد رمضان، حيث حرصوا جميعاً على أن يشاركوا الأطفال الأيتام إفطارهم.

غنى " حاتم فهمى وأبو الليف " مجموعة من أشهر أغانيهم مثل "كان الكلام وشوف وبيدق قلبى ومش من حقك وبحبك قوى و كلامى عليك وبتحب غيرى" لحاتم فهمى، اما أبو الليف فقد غنى "كينج كونج وتاكسى وقبل منام وجبت شقة ودولا مجانين وثقة فى حد وكله بينفسن".

وعلى جانب آخر يعقد" أبو الليف" جلسات عمل مع الشاعر أيمن بهجت قمر، والذى يقوم بكتابة سيناريو لفيلم جديد يتم التجهيز له حاليا من إنتاج شركة ميلودى.
















نبيلة عبيد فى استضافة خالد صلاح بـ "استوديو مصر"

الفنانة نبيلة عبيد
كشفت الفنانة نبيلة عبيد النقاب عن العديد من أسرار حياتها الشخصية والمهنية خلال حوارها مع الإعلامى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع" والمذيعة هند القاضى بحلقة الأمس، السبت، من برنامج "استوديو مصر" الذى يذاع يوميا طوال أيام شهر رمضان على قناة "نايل سينما" فى تمام الساعة الثانية عشر مساء، وتعاد إذاعة الحلقة فى تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم، الأحد.

تحدثت الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد خلال الحلقة عن علاقتها بمعظم فنانى جيلها، والجيل الحالى، إضافة إلى رغبتها الدفينة فى تبنى طفلة ترعاها كى تعوض بها مشاعر الأمومة التى حرمت منها فى سبيل رسالتها الفنية، كما تتحدث عن أهم أعمالها وتكشف أيضا عن كواليس هذه الأعمال والتى لم تنشر من قبل.

البرنامج إخراج إبراهيم السيد، وإعداد أحمد فايق، وماجدة القاضى، ويشرف على كتابة الحلقات عبد الفتاح على، ومحمد حربى، ومروة حربى، وحنان فكرى.

طارق علام ينتهى من "طارئ مع طارق"

طارق علام
يستعد طارق علام للسفر لأداء العمرة، بعد أن انتهى من تصوير حلقات برنامجه "طارئ مع طارق"، كما يعود طارق سريعاً إلى القاهرة لاستكمال حلقة ليلة القدر والتى يوزع فيها 4 شقق للفائزين من البرنامج.

كما تم تكريم طارق من قبل جمعيتى الشبان المسلمين والمسحيين، ومنحه درع التكريم المستشار أحمد فضالى المسئول عن جمعية الشبان المسلمين، ولاقى الاقتراح الذى قدمه طارق بان يكون هناك يوماً من كل ثلاثة شهور يجمع بين شبان المسلمين والمسحيين ترحيبا كبيراً، ووافق البابا شنودة فى اجتماعه مع علام على رعاية الحدث وتكثيف عدد الأنشطة بين الجمعيتين فى الفترة المقبلة، لتكون نواة لرد محاولات إثارة الفتنة بين المسلمين والمسحيين.

يذكر أن طارق تم اختياره كسفير للسلام عن مصر وسيتم اعتماده من قبل الأمم المتحدة فى 2011، كما يستعد لتصوير برنامج بعنوان "بكره أحلى من النهارده" بعد رمضان.

"الريس عمر حرب" و"آخر الدنيا" و"صباحو كدب" على "ميلودى أفلام" فى العيد

هانى سلامة
تعرض قناة "ميلودى أفلام" خلال عيد الفطر مجموعة من الأفلام لأول مرة على شاشتها، ففى الواحدة إلا ربع ظهر أول أيام العيد تعرض "الريس عمر حرب"، بطولة هانى سلامة، وخالد صالح، سمية الخشاب، وغادة عبد الرازق، وفى الثالثة والنصف من نفس اليوم تعرض "مطب صناعى" بطولة أحمد حلمى، نور.

وفى الثامنة مساء ثانى أيام العيد تعرض "آخر الدنيا" بطولة نيللى كريم، ويوسف الشريف، كما تعرض فى الخامسة مساء ثالث أيام العيد "ما تيجى نرقص"، بطولة نبيلة عبيد، وخالد أبو النجا، واروى جودة، وفى الساعة الثامنة مساء نفس اليوم تعرض "صباحو كدب" لأحمد آدم، وأميرة فتحى، وأميرة العايدى.

مؤتمر صحفى لمهرجان الإسكندرية السينمائى 14 سبتمبر

ممدوح الليثى
يقيم إدارة مهرجان اسكندرية السينمائى الدولى فى دورته الـ26 برئاسة ممدوح الليثى، مؤتمراً صحفياً بمناسبة إقامة المهرجان فى الساعة الثانية عشرة ظهر يوم 14 سبتمبر المقبل، بقاعة الصالون الأخضر فى فندق ماريوت بالزمالك.

يتناول المؤتمر شرح فعاليات المهرجان وإلقاء الضوء على الدورة المقبلة، والإجابة عن أسئلة الصحفيين.

وتشهد هذه الدورة مسابقة لاختيار أهم 10 أفلام عرضت فى الـ10 سنوات الأخيرة بمصر من خلال استفتاء يشارك فيه النقاد الفنين وسوف تعرض هذه الأفلام على هامش المهرجان.

ومن المقرر أن يتم تكريم وزير الثقافة السورى رياض نعسان أغا والكاتب الفرنسى روبير سولية والمخرجة التونسية مفيدة تلاتلى، كما يتم تكريم ضيف شرف المهرجان النجمة نجلاء فتحى والفنان جميل راتب والمخرج على بدرخان والسيناريست مصطفى محرم ومدير التصوير محمود عبد السميع والناقدة السينمائية إيريس نظمى والكاتبة حسن شاة ومهندس الصوت جميل عزيز.

يذكر أنه تم اختيار الفنانة ليلى علوى رئيساً للجنة التحكيم الدولية بالمهرجان، كما تم اختيار فيلم "المسافر" - بطولة عمر الشريف وخالد النبوى وسيرين عبد النور، وتأليف وإخراج أحمد ماهر وإنتاج وزارة الثقافة - كفيلم الافتتاح فى المهرجان.

"المفترسون".. 7 رجال وامرأة فى عالم من الخيال والمؤثرات البصرية

لقطة من "المفترسون"
بعد حوالى 23 عاما من إنتاج الجزء الأول للفيلم الأجنبى "المفترسون" أو Predators يعرض حاليا فى مصر الجزء الثالث للفيلم من توزيع شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام فى العالم العربى، والوكيل الرسمى لشركتى فوكس ووارنر بروس الأمريكيتين، والذى يعرض أيضا فى العديد من دول العالم، وحقق إيرادات وصلت حتى الآن إلى 116 مليون دولار، فى حين بلغت ميزانية إنتاجه 40 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول 7 رجال وامرأة يجدون أنفسهم فجأة، وبعد إلقائهم من السماء بمظلاتهم، فى غابة مجهولة على كوكب غريب، ويتضح أن شخصا أوجهة ما قامت عمدا برميهم فى هذا المكان الموحش، ويجدون أنفسهم مهددين بالقتل من طرف مخلوقات غريبة مفترسة وقاهرة من الصعب جدا القضاء عليها.

تبدأ المجموعة فى السير داخل الغابة نحو المجهول، فى طريق حافل بالفخاخ والمخاطر والأصوات المفزعة والمفاجآت الرهيبة والمواجهات النارية والدموية، وخلال الأحداث نتابع "رويسى" جندى مرتزقة يجسد دوره أدريان برودى يقود هذه الجماعة من المحاربين الأشداء، والعصبة المتوحشة من المرتزقة الذين لا يعرفون الرحمة، والذين يكتشفون مؤخرًا أنه تم اختيارهم بعناية ليكونوا فريسة فى لعبة صيد كونية هائلة بين المجرات، تديرها كائنات فضائية غاية فى الفتك والشراسة، وسيلعب فيها البشر دور الفريسة.

الفيلم تتشابه قصته، إلى حدٍ كبير، مع قصة الجزء الأول الذى أنتج عام 1987 والذى قام ببطولته وقتها النجم أرنولد شواريزنجر، والتى تحكى عن مجموعة من أفضل المحاربين الذين يضلون طريقهم فى الأحراش ويتم مطاردتهم واصطيادهم من قبل وحش فضائى.

العمل متقن من ناحية التصوير والإخراج، وهو ينتهى بنهاية مفتوحة، ووظفت فيه مؤثرات رقمية سمعية وبصرية مبهرة، إضافة إلى مخلوقاته الحيوانية الغريبة المصورة بطريقة خاطفة لا تترك للمشاهد فرصة التمعن فيها جيداً، مما يزيد من حد الإثارة والانفعال.

يشارك فى بطولة الفيلم كل من لورانس فيشبورن، دانى تريجو، توبر جريس، وأليس براجا وسيناريو أليكس ليتفاك، مايكل فينش، وإخراج نيمرود أنتال، وتم تصوير الفيلم خلال 53 يوما فى جزر هاواى، وأراد المخرج نيمرود أنتال والمنتج روبرت رودريجز أن تظهر الجزيرة وكأنها كوكب آخر، لذا قاما باختيار مواقع التصوير بعناية فائقة.

أما المؤثرات البصرية فنفذها كل من هاوارد برجر وجيرج نيكوتيرو، وقد صرح برجر الذى عمل من قبل مع خبير المؤثرات العبقرى ستان وينستون فى الجزء الأول من فيلم Predator أن استوديو المؤثرات البصرية سيعيد استخدام التصميم الأصلى الذى وضعه ستان وينستون للمفترس الذى ظهر فى الجزء الأول فى هذا الفيلم.

وأضاف قائلا، "كنا نريد أن يظهر المفترس مثلما كان فى الفيلم الأصلى، فرجعنا للوراء ورأينا الفيلم الأصلى، وكان الجميع سعيدا جدا لأننا ملتزمون بتصميمات ستان وينستون الأصلية"، وبالإضافة إلى التصميمات الأصلية للمفترس، هناك مخلوقات جديدة لم تظهر فى الأفلام الأولى، حيث سيكون هناك سلالة جديدة من المفترسين تنتمى لفصائل أخرى، وكائنات فضائية يستخدمها الفضائيون فى أغراض الصيد وكائنات فضائية أخرى تم إحضارها لتكون فريسة للمفترسين.

بينما يقول خبير المؤثرات جيرج نيكوتيرو، الشىء الأهم والأول الذى أردنا الحفاظ عليه، هو المؤثرات الفيزيائية الحية، تلك التى تتم أمام الكاميرا مباشرةً.. هذا كان سر نجاح الفيلم الأصلى، ففى كل لقطة ظهر فيها الوحش، كان أمام الكاميرا بكامل هيئته، والممثلون يستطيعون التفاعل معه مباشرةً.. وهذا بالتأكيد أفضل بمراحل من صنع شخصية رقمية عن طريق الكمبيوتر جرافي.

يشار إلى أن يونايتد موشن بيكتشرز أقامت مؤخرا عرضا خاصا للفيلم فى مصر وحضره العديد من الإعلاميين والمهتمين بالسينما العالمية.

مصطفى محفوظ: اخترت "حالف وناوى"

المطرب والملحن مصطفى محفوظ
صرح المطرب والملحن مصطفى محفوظ لليوم السابع بأنه وقع اختياره على أغنية "حالف وناوى" لتكون عنواناً لألبومه الأول، كما كشف عن سر اختياره لهذا العنوان "حالف وناوى"، وهو ما تعرض له من تعطيل وعرقلة بمشواره الفنى بسبب شركات الإنتاج والتى كان يتعاقد معها ثم يفسخ عقده لعدم التوافق معهم، ومنهم شركة "فرى ميوزيك" لصاحبها "نصر محروس"، وقال "حلفت ونويت أن أكون موجوداً كمطرب ناجح كما نجحت كملحن".

وأضاف مصطفى، أنه أعاد فتح ألبومه الجديد، بعد أن كان يستعد لطرحه بالأسواق خلال الأيام المقبلة، من أجل إضافة أغنيتين جديدتين من ألحانه وهما "لو يطلب عمرى" كلمات أحمد على موسى وأغنية "لو ضيعتك من إيدى" كلمات وائل توفيق.

أوضح أن الألبوم يحتوى على 12 أغنية، منها "أضعف حاجة فيها" كلمات أحمد على مرسى وألحان ياسر نور، و"قول بصراحة" كلمات أحمد على مرسى وألحان مصطفى محفوظ، و"أعيش لمين" كلمات خالد منير وألحان محمد راجح، و"ولا ليلة" كلمات عوض بدوى وألحان وليد سعد، و"قلبى نفسه فيك" كلمات وائل توفيق وألحان أحمد محيى، إضافة إلى أغنية "ليلة" أو"بعد إذنك" كلمات أحمد جادو، وهى أغنية من الفلكلور، وهذه الأغانى من توزيع مدحت خميس، أما أغنية "مبتقفشى الدنيا" والتى تم عرضها من خلال القنوات الفضائية منذ عام تقريبا، وسوف تكون أيضا ضمن أغانى الألبوم.

كما أكد مصطفى، أنه جارى الآن التحضير لتصوير أغانى من الألبوم بطريقة الفيديو كليب مع المخرج محمد جمعه، حيث وقع اختياره على أغنية "شكلك بجد هتوحشني" كلمات جمال الخولى وألحان مصطفى محفوظ وتامر على وتوزيع كريم عبد الوهاب، وأيضا أغنية "قول بصراحة"، حيث سيتم عرضهم على القنوات الفضائية على التوالى تزامنا مع طرح الألبوم قريبا.

وأفصح محفوظ عن أقرب أغنية لقلبه من ألبومه المقبل وهى "عشت مصدقة"، ألحانه وكلمات أحمد على موسى وتوزيع أسامة عبد الهادى، وهى قصة حقيقية عاشها مصطفى وتعبر عنها كلمات الأغنية.. "كنت فى يوم بحبه واللى عشت مصدقه.. عمرى ما ارتاح قلبى جنبه بس كنت مريحة.. كان بيجرح كنت أداوى.. من زمان على بعدى ناوى.. وأما جاتله الفرصة سابنى.. باع فى قلبى اللى اشتراه".

من ناحية أخرى انتهى الملحن مصطفى محفوظ من تلحين أغنية درامية جديدة للمطرب محمد حماقى بعنوان "ماحبنيش فى أول تعاون بينهم، وهى من كلمات أحمد على موسى وجارى توزيعها الآن.

كما شارك محفوظ خالد عجاج فى ألبومه الجديد بـ3 أغنيات من ألحانه وهم "عشان عارف منين تجيبنيى" و"وحياة ربنا" و"بشتاق إليك"، والثلاثة كلمات مصطفى مرسى وتوزيع مدحت خميس، إضافة إلى تعاونه مع حنان عطية فى أغنية "ياميت كداب فى بعض"، ورويدا المحروقى فى أغنية "آخرك معايه"، كما تعاون بثلاث أغنيات مع الصوت الجديد أنس صباح فخرى ابن المطرب السورى صباح فخرى، وينتظر طرحهم قريباً.

كارول سماحة تشجع الزواج المختلط مع اختلاف الأديان

 الفنانة كارول سماحة

استضافت أمس، الأربعاء، الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية فى حلقة برنامجها "مع نضال" الذى يذاع على قناة "القاهرة والناس" المطربة والفنانة اللبنانية كارول سماحة بدأت كارول الحديث عن طفولتها وقالت: "تعلمت من والدى المساواة والحكم بالعدل وروح الجماعة والعيش المشترك"، كما أكدت أن والدها كان يساريا وهو الذى شجعها إلى التطوع فى الصليب الأحمر اللبنانى، وعاشت الخطر أثناء الحرب وانطبعت فى ذاكرتها مشاهد مؤلمة.

وأضافت: "أنها بدأت العمل فى سن مبكرة لتشعر بالاستقلالية عن أسرتها ولتتحمل مسئولية نفسها، كما أنها رفضت أن ينفق عليها والدها بعد إتمامها سن العشرين"، وقالت: "هذا جعلنى فيما بعد رافضة تماماً لمبدأ أن يصرف على أى أحد".

وأشارت كارول أنها لا تحب أن تتعامل مع الناس بشىء من السيادة، بمعنى أنها تشعر بالذنب لوجود من يساعدنها فى منزل، وقالت: "إنها قبل أن تطلب من العاملة التى تتواجد معها فى المنزل شىء تستأذن بأدب وتترجاها، وذلك حتى لا تشعر العاملة أنها أقل منى فى شىء".

وتابعت حديثها فقالت: "لست مادية وتلك المسألة تعتبر مشكلة كبيرة فى عملى، وأعلنت كارول عن تشجيعها للزواج المختلط بمعنى أن تكون ديلنة الزوجين مختلفتين"، وقالت: "هذا عن تجربة ففى عائلتى تم هذا النوع من الزواج ونتج عنه فوائد عدة منها التوسع فى الثقافات ومعرفة أشياء لم نكن نعلمها من قبل".

دوللى شاهين تصف نبيه الوحش بالكاذب والمفترى

اللبنانية دوللى شاهين
حلت اللبنانية دوللى شاهين ضيفة فى حلقة أمس من برنامج "بلسان معارضيك" مع الإعلامى اللبنانى طونى خليفة فى بداية الحلقة وكالعادة طلب طونى من دوللى كتابة أسماء معارضيها ولكنها رفضت أن تتهم أحد بعينه وكتبت أعدائها هما الصحافة الصفراء وكل أعداء النجاح دون تحديد اسم ولكن طونى حاول الإيقاع بها وذكر لها أسماء منهم المخرج والمنتج هانى جرجس فوزى والذى تعاونت معه فى فيلم "بدون رقابة" ولكنها قالت إنه ليس من معارضيها ولكن ما حدث بينهما مجرد اختلاف على فيلم فقط.

كما ذكر لها أيضا اسم الفنانة جومانا مراد والتى صرحت من قبل وقالت "دوللى شاهين أقل من أن تقارن بى" وردت دوللى بضحكة صفراء وقالت بنوع من الخبث "آه نسيتها دى" ولكنها استطردت حديثها وقالت ولكنى لا أعتبرها من معارضى وذكر طونى أيضا اسم داليا شقيقة دوللى فردت دوللى "لا أبدا لم يوجد بيننا خلاف" وفى نهاية محاولات طونى ذكرت دوللى اسم المنتج تامر مرسى من معارضيها والذى تعاونت معه فى مسلسل "أدهم الشرقاوى" وحدثت بينهما مشاكل عديدة بسبب فشل المسلسل.

كما نفت دوللى أن يكون المخرج خالد يوسف استعان بها فى فيلم "ويجا" لكونها ترضى بتصوير المشاهد التى لا توافق عليها الفنانات المصريات، موضحة أن دورها فى الفيلم كان دور فتاة ليل والشكل الذى ظهرت به طبيعة الشخصية، وارتدائها "المايوه" فى الفيلم "أمر عادى".

وأشارت دوللى إلى أن كبار الفنانات ظهرن بالمايوه على الشاشة ومنهن سعاد حسنى، كما أن أغلب فنانات جيلها يرتدين "المايوه"، نافية أن تكون فنانة إغراء أو إثارة فى أعمالها الفنية عدا دورها فى فيلم "ويجا".

كما قالت دوللى إن الفنانة جومانا مراد تعد من معارضيها ومنافسيها، معلقة على تصريح جومانة حولها بأنها "أقل من أن تقارن بها"، بقولها: "مش هى اللى تحدد مين أقل ومين أكتر"، كما نفت وجود خلاف بينها وبين الفنانة ماريا فى فيلم بدون رقابة أو أنها كانت تغار منها، لافتة إلى أن خلافها فى الفيلم كان مع المنتج هانى جرجس فوزى وليس لغيرتها من ماريا.

وهاجمت دوللى المحامى نبيه الوحش الذى اتهمها بتخريب الجيل الجديد بسبب ملابسها المثيرة وغنائها الذى يتضمن إيحاءات جنسية وإباحية واستشهد بواقعة غنائها بملابس مثيرة فى إحدى حفلات الطلاب بإحدى المدارس، ولكن دوللى نفت محاولة التحرش بها خلال الحفل وقالت أكبر دليل أنه كان غير متواجد فى الحفل فكيف يتحدث عن شىء لم يره.
كما واجهها طونى بمنع أغنياتها من إذاعة نجوم fm وخاصة أغنية "أنا جيت" لاحتوائها على إيحاءات جنسية ووضح لها طونى من خلال كوبليه فى الأغنية يقول "لازم يقف عشان أنا جيت" فسألها طونى أى أحد يسمع هذا الكوبليه ما الذى يرد برأسه؟ فقالت دوللى أنا أبدا لم أقصد أى معنى سيئ ولكن للأسف الناس يفسرون الأشياء حسب فهمهم وأنا غير مسئولة عن ذلك.

وفى سؤال طونى حول اعتناق دوللى الإسلام لتتمكن من الطلاق وبعدها عادت لديانة المسيحية مرة أخرى تهربت دوللى من الإجابة ورفضت الحديث فى هذا الموضوع بحجة أنه موضوع خاص بها وليس من حق أحد الحديث عنه، ولكنها قالت أنا مسيحية ومتزوجة حاليا من رجل مسيحى وليس عندى شىء آخر لأقوله.

وردا على اتهامها بسرقة أثاث الشقة التى كانت تسكن بها فى مصر بعد اتهامها من قبل صاحبة المنزل محاسن على مهدى بذلك، قالت دوللى إن هذا المحضر تم حفظه لعدم ثبوت الاتهام إلا أنها أقامت دعوى تشهير من اتهمتها.

وفى نهاية الحلقة وجهت دوللى رسالتها إلى المحامى نبيه الوحش وقالت له فيها "حسبى الله ونعم الوكيل لأنك كاذب ومفترى وتستخدم الفن لعمل مكانة لك".

شيخ العرب همام يطرد ابن عمه بعدما ضرب الشيخ سلام

شيخ العرب همام
شهدت حلقة أمس من مسلسل "شيخ العرب همام" للفنان يحيى الفخرانى أحداث مثيرة للغاية، حيث بدأت الأحداث بزواج أحمد من ليلة التى تجسد دورها شيرى عادل، وقالت له والدته إن هناك كلام يقال إنها تعشق "جابر" الذى يؤدى دوره محمود عبد المغنى، فثار أحمد ودخل على زوجته غرفتها وضربها ضربا مبرحا واعتدى عليها رغما عنها، وتاكد أنها مازالت بكرا، وعندما علمت والدتها بما حدث لها سبت حماة ابنتها وذهبت لتشتكى لصالحة زوجة شيخ العرب همام والتى تجسد دورها الفنانة صابرين، وقالت لها إن من يقول هذا الكلام على ابنتى هى رحمة زوجة ابن عم شيخ العرب والذى يجسد دوره سامح الصريطى.

واشتاطت صالحة غيظا لما حدث لابنة شقيقها الشيخ إسماعيل وذهبت لرحمة فى منزلها وضربتها وقطعت أذنها وحذرتها من الكلام على ابنة شقيقها من جديد وإلا ستقطع لها لسانها، وبعد ذلك ذهب زوج ليلة إلى منزل شيخ العرب ليبحث عن "جابر" ليقتله وعندما جاء ليضربه حال بينهما الشيخ سلام فى محاولة لمنعه عن ضرب جابر، لكن أحمد لم يهتم بسلام وذهب ليضربه هو أيضا ولكن منعه جابر وأخذ منه العصا التى كانت معه ودفعه على الأرض ولكن قام أحمد من جديد ليضرب جابر بالعصا فجاءت الضربة فى الشيخ سلام وسال الدم من رأسه، فضربه جابر وكاد يقتله لولا أن الشيخ سلام حال بينهما من جديد.


وجرى أحمد للذهاب الى منزله لينتقم من زوجته ويعذبها من جديد وفى هذه اللحظة كان شيخ العرب همام عاد إلى منزله ورأى ما حدث لشقيقه سلام، فأمر بإحضار أحمد بملابسه الداخلية، وذهب الخادم بالفعل وأحضر أحمد واستغلت ليلة الفرصة وهربت وذهبت إلى منزل والدها وعندما رآها والدها والدم يسيل من وجهها وجميع أنحاء جسدها قرر الانتقام من زوجها الذى فعل بها هذا، وفى الوقت نفسه كان شيخ العرب همام يضرب أحمد ويسبه على ما فعله بشقيقه وطلب من شقيقه أن يضربه على رأسه بالحذاء لكن سلام اخبره أنه سامحه، فقال شيخ العرب لكن أنا لن أسامح وبصق على وجهه وأمره بتطليق ليلة والخروج من البلد، وعندما اعترض على تطليقها وقال له إن لها والد هو الذى يأخذ القرار، حضر والدها الشيخ إسماعيل وهو يمسك فى يده سكينا ليقتله لما فعله بابنته، لكن شيخ العرب حال بينهما وطلب من أحمد تطليقها والرحيل من البلد قبل أذان الفجر.

كما أرسل على بك الكبير المماليك للاستيلاء على فرشوط والفوز على شيخ العرب همام، لكن الأخير حضر لهم 100 جندى وقال لهم إما أن ينتصروا على المماليك أو لا يعودوا إلى هنا مجددا، وبالفعل انتصر جنوده على المماليك فأعطى لكل منهم 20 قيراط أرض.

بالصور.. سعد الصغير بخير وسط أهله وجيرانه

عاد الفنان سعد الصغير، من لندن فى رحلة طبية لمدة خمسة أيام، وذلك بعد أن طمئنه الأطباء هناك على صحته، وأكدوا له أن كل الفحوصات التى قام بها فى مصر وكل التشخيصات التى أقر بها الأطباء كانت خاطئة، وأن أزمة سعد تتلخص فى نزلة معوية حادة مصطحبة ببكتريا فى الأمعاء.

استقبل سعد فى القاهرة العديد من أصدقائه وأصحابه ومحبوه، ليعودوا معهم إلى منزله، ويبدأ فى استقبال الزيارات العائلية وفى استقبال محبيه ومعجبيه للاطمئنان على صحته.

سعد الصغير قد قرر فور شفائه أن يقيم حفلة كبيرة يدعو فيها كل أصدقائه ومحبيه، وستقام هذه الحفلة يوم 19 من شهر رمضان المبارك.













منة فضالى كادت تبكى فى "حيلهم بينهم من الآخر"

الفنانة منة فضالى
حلت الفنانة منة فضالى ضيفة أمس على برنامج "حيلهم بينهم من الآخر" واقتنعت منة أنها هى التى ستفعل مقلبا فى الفنان إدوارد، وبدأت الحلقة كالعادة برأيها فى إدوارد كفنان، وقالت عنه إنه ينقصه الكثير وأهم شىء أنه لابد أن ينقص وزنه حتى يكون مطلوبا أكثر، وبالطبع مثل إدوارد أنه متأثر ولا يريد إكمال تصوير الحلقة، لأنها أهانته بغرض الفلوس، وتصنع البكاء أيضا، وجريت منه خلف إدوارد فى محاولة منها للاعتذار، حيث كانت متأثرة بشدة من حالة إدوارد وأخبرته فى النهاية أنها فى برنامج "حيهم بينهم من الآخر"، ولكن كالمعتاد استمر إدوارد فى تمثيليته.

وظلت منه تحاول إقناع إدوارد أنها تحبه وبينهما عيش وملح وأن هذا مجرد هزار لأنها تحبه، ولكن بالطبع دون جدوى، وحاولت المذيعة إنجى أن تستفز منة وتجعلها تقول كلاما إضافيا تجرح به إدوارد، لكن منة رفضت ونهرتها بقوة وقالته لها "فى إيه يا إنجى مالك هى ناقصة، اللى عايزة تقوليه إبقى أقوليه إنتى مالكيش علاقة بيا"، وظلت تحاول مصالحة إدوارد طوال الحلقة حتى إنها كادت تبكى ليصفح عنها، وعندما رأى إدوارد الحالة التى باتت عليها منة أخبرها بأنه هو من يصنع فيها مقلبا وليس العكس، ولم تصدق منة ما حدث، حيث يحدث فيها كل عام مقلبا مختلفا من برنامج "حيلهم بينهم".

افتتاح مهرجان فينسيا الـ 67 بفيلم "black swan"

ميلا كينياس
أعلن رئيس مهرجان فينسيا السينمائى الدولى ماركو موللر عن فيلم black swan"" للمخرج الأمريكى دارين أرونوفسكى حتى يكون فيلم افتتاح للمهرجان فى دورته المقبلة المزمع عقده فى الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر المقبل.

الفيلم من بطولة النجمة ميلا كينياس والنجمة ناتالى بورتمان وتدور أحداثه حول قصة راقصة باليه تتعرض لمواقف كثيرة، وتتوالى الأحداث والمفاجأت حتى نهاية الفيلم، وفى الإطار مشهد يجمع بين النجمتين ميلا وناتالى.

يذكر أن عرض الفيلم فى مهرجان "فينسيا" هو العرض الأول له، حيث من المنتظر عرضه تجارياً خلال شهر ديسمبر المقبل.

خالد يوسف فى "فوبيا": لست شاذا.. ويسرا خلعت ملابسها دون إغراء

خالد يوسف خلال الحلقة
خص المخرج خالد يوسف الإعلامى مازن دياب بحلقة مميزة من برنامج "فوبيا" عبر التلفزيون الفلسطينى أذيعت مؤخرا، الحلقة من إعداد الإعلامية عبير شورة، حيث قدمه مازن بطريقة مختلفة واضعا علامات استفهام كبيرة حول مسيرته الفنية.

تطرق مازن فى البداية عن مسيرة خالد ومن ثم المشاهد المثيرة التى يستعين بها فى أفلامه قائلا: المشاهد الساخنة موجودة منذ تاريخ السينما المصرية، والعرى ليس سببا لإثارة الشهوات، لأننى أستطيع أن أثير غرائزك بصورة فتاة محتشمة، كما أستطيع أن أعرى امرأة من دون أن تتأثر مشاعرك، على المخرج الناجح أن يعرف كيف يوصل الرسالة، الفنانة يسرا تعرت أمام كاميرتى فى فيلم العاصفة، ولم يخرج أحد من الصالة منتقدا المشهد، لأننى قدمته بصورة تخدم العمل.

من بعدها انتقلا للفقرة الأولى وهى التحدى، واستطاع خالد أن يحرز علامة متوسطة 7 على 10 حيث أجاب على 7 أسئلة معلومات عامة صحيحة.

وبسؤال مازن عن الشروط التى تضعها الممثلات عند عرض الدور عليهن قال: الشروط المسبقة قبل التصوير تكتفنى، ومن يعرض شروطه استثنيه من العمل، وعن المناخ العربى الفنى قال هناك مشروع تردى تعيشه الأمة العربية، ونحن فى أسوأ مراحل تاريخنا العربى.

وعن كرة القدم، قال شجعت الجزائر فى نهائيات كأس العالم لأنه الفريق العربى الوحيد فأغضبت المصريين، وقفت ضد هذه اللعبة التى تناولها الإعلام ما بين المصريين والجزائريين، لأن مشاغبى الكرة موجودين فى كل العالم، أضع اللوم على الإعلام المصرى والجزائرى، لأن الإعلام قدم دور جاهل وغبى، فسأله مازن عن الأهلى والزمالك، قال أنا أهلاوى وأنا أقول الحقيقة، فرد مازن ألن تغضب بهذا الجواب جمهور الزمالك؟ فقال يزعلوا، فرد مازن سيقاطعون أفلامك، فضحك وقال لا لن يقاطعونى أبدا.

ومن بعدها انتقل خالد يوسف مع مازن إلى غرفة التحقيق، التى استحدثها مازن فى برامج اللقاءات والمنوعات، إذ جلس خالد وبدأ مازن يعرض عليه الاتهامات، وأولها اعتقاله فى الجامعة عندما كان رئيسا للحركة الطلابية، حيث اعترف أن طموحه لم يكن الإخراج إنما السياسة، وكان يطمح بأن يكون رئيسا لجهورية مصر ويستحقها برأيه، إلا أن الراحل يوسف شاهين أراده أن يكون مخرجا.

تطرق مازن ونعته بأنه يهوى السلطة والشهرة، حيث ترشح لنقابة الفنانين السينمائيين المصريين ولم ينجح، فقال: ترشحت ضد أحد المرشحين الذى ليس سينمائيا، لذلك رشحت نفسى لأكون الوحيد الذى أتعلق بالسينما.

وعن الصور المنتشرة له عندما كان يرقص، رفضها وكذبها قائلا أنا لم أكن أرقص، أحدهم أخذ بيدى وصورونى، فأنا لا أرقص بحفلات لا خاصة ولا عامة.

وعن مصالحته ما بين هيفا وغادة عبد الرازق قال، أحبهما، وعلاقتى جيدة بهيفا وبغادة، كان هناك تراشق اتهامات، وأصلحت بينهما، وبسؤال مازن عن الفنانات، قال: كارول سماحة، ميريام فارس ونيكول ذكروا أنهم بيحلموا يشتغلوا مع خالد يوسف، فقاطعه خالد وقال له أنا كمان أحلم بأن أشتغل معهم، عندها تعصب مازن على الهواء وقال كيف تقول ذلك، كيف تقول بأنك تحلم بالشغل مع هذه الأسماء؟ فصححها خالد وقال أنا أتمنى أن أشتغل، كى لا تعتبره حلما.
وعن صانع النجوم قال، أنا لست صانع نجم أنا وأنا لا أخترع أدوارا لأحد أتعامل مع متطلبات النص.

وعن خطوبته بمنة شلبى قال، كان هناك مشروع خطبة لكن المشروع لم يكتمل وأتمنى أن أكرر تجربة العمل مع منة شلبى، وعن تامر حسنى قال، أعجبنى فيلمه الأخير، لكن أعمال تامر لا تناسب أعمالى، فسأله مازن هل سنرى تامر نجم فيلم خالد يوسف، قال، " لو تامر مستعد أن يغير بنفسه فأنا مستعد بان أتعامل معه".

وعن هيفا وهبى قال، هيفا ناجحة كفنانة ونجحت بالفيلم، وما أشيع عن تسريب صور محذوفة من الفيلم فهذه إشاعة خاطئة، أنا وضعت الصور فى آخر الفيلم ضمن: أهم المشاهد ليس أكثر.

وعن مشهد غادة وسمية ودور السحاق الذى ولّد مشاكل وكتب إنك تشجع للشذوذ الجنسى، فقال، الذى يشجع الشذوذ يكون شاذا وأنا لست شاذا، وعن مقاومته قال، إذا حزب الله يقاوم بالسلاح فأنا أقاوم بالأعمال، أقاوم التخلف والجهل، أنا لا أحارب الالتزامات بالتقاليد، أحارب أى حاجة متخلفة جوا العادات، أنا أحارب الأنظمة والحكومات العربية لأنها لا تمثل الشعب، أنا لست شيوعيا أنا ناصرى اشتراكى، لو عندنا ديمقراطية كانت تحررت فلسطين وستزول إسرائيل.

وعن هانى سلامة قال، ليس عبئا على كما قلت يا مازن، إنما هانى مبدع معى علما أنه لم ينجح فيلم "السفاح" الذى تعاون فيه مع مخرج آخر، وفى فقرة المواجهة، وضع له فريق العمل صورة الفنانة سمية الخشاب فى حفل توقيع ألبومها فقال، سمية حبيبتى، أنا عارضت غناء سمية، وقلت لها ليه تجربى مجالا آخر، لكن واضح أنها تحب الغناء أكثر من التمثيل، وفاجأنا خالد باتصال مع سمية الخشاب، حيث حاول مازن كشف إن كان هناك مشكلة ما أم لا، إلا أنهما كانا متفقين بالاتصال رغم وجود بعض الفتور.

قالت سمية: كان خالد خايف علىّ، وخالد طلع أحلى ما عندى ووضعنى على السكة الصح فى السينما، بسؤال من مازن: أجابت نعم خالد رائد السينما المصرية الآن، وضع حالة خاصة فى السينما وهدفه الأساسى هو الناس، علما أننى لست حكرا عليه ولا هو حكر على.

وفى النهاية شكرنا سمية، وتوجهنا مع خالد إلى وسط المسرح ليزرع شجرة الزيتون وقدمنا له الهدية التذكارية.

هالة فاخر تكشف أسرار نظامها الغذائى لأميرة الفضل فى برنامجها "أميرة"

هالة وأميرة خلال البرنامج
ضمن مبادرات برنامج أميرة على قناة الآن فى دعم المرأة العربية تضيء الإعلامية أميرة الفضل وضيفتها الممثلة الكوميدية هالة فاخر فى حلقة الاثنين الموافق 30-8-10 على مشكلة البدانة التى تنتشر بين النساء فى الوطن العربى، إلى جانب ذلك تتحدث ضيفة الحلقة عن ادوراها الدرامية والكوميدية المختلفة، تعرض الحلقة الساعة 1:00 صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية على قناة الآن خلال شهر رمضان.

فى بداية اللقاء تناقش أميرة الفضل جوانب متعددة لمشكلة البدانة وتشير إلى آثارها الصحية والنفسية على المرأة.

تشارك هالة فاخر بتجربتها الخاصة وتكشف أسرار نظامها الغذائى، وتعترف أنها لا تتردد فى اللجوء إلى الحلول الجراحية للتخلص من الوزن الزائد عندما تحتاج إلى ذلك.

تنضم إلى الحلقة الخبيرة الرياضية زينة حابى وتتحدث عن نسبة انتشار البدانة فى العالم العربى، خاصة بين النساء، كذلك تتحدث عن مخاطر عدم الالتزام بالرياضة والإفراط فى الأكل غير الصحى.

وضمن مجريات الحوار تتعرف مقدمة البرنامج أميرة الفضل وضيوفها على حالتى سيدتان وهما رولا وسحر اللتان عانتا من مشكلة السمنة، حيث تعترف الأولى بأنها طاردت حلم الرشاقة وخضعت لعملية جراحية خطرة بعد أن فشلت كافة محاولات اتباعها لحمية غذائية محددة، فيما ظلت الأخيرة تعانى من السمنة المفرطة، إذ لم تفلح كافة محاولاتها لإنقاص وزنها وما زالت تعارض فكرة اللجوء للجراحة.

يشارك فى الحلقة الدكتور رياض سركيس والذى يتحدث عن الوسائل الطبية والجراحية لمحاربة البدانة ويشرح الأسباب وراء مشكلة السمنة المرضية ويوضح الحالات التى تستدعى إلى التدخل الجراحى.

من ناحية أخرى تتطرق الحلقة إلى ظهور هالة فاخر فى أدوار درامية تخالف القالب الكوميدى المعتاد، وبدورها تصرح بأنها تدين للمخرج خالد يوسف بوضعها على الطريق الصحيح وإعادة اكتشافها، وذلك منذ إشراكها فى فيلم "حين ميسرة".

يمثل برنامج أميره منبراً لطرح قضايا المرأة ويهدف البرنامج إلى تمكين دور النساء من خلال رعاية مشاريعهن ومساعدتهن على تحقيق أحلامهن، ويسعى أيضاً إلى التأثير بصورة عميقة فى المجتمع من خلال القصص الإنسانية الملهمة التى يشارك بها الضيوف، يجمع البرنامج فى فقراته المتنوعة بين الترفيه، عرض القصص الملهمة، وطرح الحلول من قبل الاختصاصيين وأصحاب القرار، إلى جانب ذلك يستضيف "أميرة" أهم النجوم فى الوطن العربى ليضىء على الجوانب الإنسانية فى حياتهم.

تكريم أبو الليف كأفضل مطرب من "الشباب والرياضة"

المطرب نادر أبو الليف
يتم اليوم تكريم المطرب نادر أبو الليف، بعد حصوله على أفضل مطرب لعام 2010، من إذاعة الشباب والرياضة، وسيذاع اللقاء مباشرة فى الساعة العاشرة والنصف على الإذاعة من نادى المعادى.

كما أن أبو الليف أصبح مادة دسمة لكل البرامج فى رمضان هذا العام، حيث سيظهر فى كل من "الجريئة" مع إيناس الدغيدى، و"أسمع صوتك" مع دينا رامز، و"التجربة"، و"حوار صرح جدا" مع منى الحسينى، و"دوام الحال" مع لميس الحديدى، و"اتنين فى اتنين" مع وائل الإبراشى ومجدى الجلاد، و"100 مسا" مع ميس حمدان.

يذكر أن أبو الليف يغنى هذا العام تتر البداية والنهاية لمسلسل "مش ألف ليلة وليلة" من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمود طلعت.

سيلكون الشفايف والحواجب التاتو أفسدت مشاهد شيخ العرب همام

المغنية والممثلة الشابة روان فؤاد
يبدو أنه من الصعب الخروج بعمل درامى تاريخى متكامل دون السقوط فى هاوية الإهمال والاستسهال والمجاملات على حساب العمل، فإذا كان العمل الدرامى مسلسلغ تاريخيا جادا، فغير مقبول أن نرى بطل المسلسل يستعمل الفيزا كارد أو يقوم بعمل شات على الإنترنت، لكن يبدو أنه ليس ببعيد أن نرى كليوباترا ترسل رسائل sms لأنطونيو كما نرى بطلات مسلسل شيخ العرب همام بملابس موضة 2011 وعدسات لاصقة وميكاج كامل وحواجب تاتو لم تكن موجودة أبدا أيام المماليك، كل تلك الأمور سواء كانت مكياج أو عدسات لاصقة قد يتقبلها الجمهور رغم أن العدسات اللاصقة لم تكن موجودة فى عصر شيخ العرب همام ولم تأت على بال المخترعين والعلماء لاختراعها، لأن هناك أمورا كانت أهم من ذلك، لكن الأمر غير المقبول بتاتا، هو أن تجد فنانات تشارك فى مسلسل من عصر المماليك مثل شيخ العرب همام وتجد السليكون محقون فى شفاههن وفى وجناتهن، فالمغنية والممثلة الشابة روان فؤاد صاحبة كليب "ضربة فى قلبه" ومذيعة برنامج المقالب "مهاميز" والتى تجسد دور "نظام" زوجة محمود عبد المغنى بمسلسل شيخ العرب همام، خرجت بملامحها الصناعية من مضمون المسلسل، ووضعت مخرج المسلسل حسنى صالح فى سقطة تاريخية وفنية لم تكن متوقعه منه فنفخ الشفايف والسيلكون والعدسات اللاصقة وتاتو الحواجب لم يكن موجودا فى عصر المماليك.

غادة عبد الرازق تسجل "اعتراف" لتامر أمين

الفنانة غادة عبد الرازق
قامت الفنانة غادة عبد الرازق مساء أمس الاثنين بتسجيل حلقة مع الإعلامى تامر أمين ضمن برنامج "مصر النهاردة"، وهى "اعتراف"، وتحدثت فيها غادة عن أسرار كثيرة فى حياتها الفنية والشخصية وعن خلافاتها مع زميلاتها فى الوسط الفنى، كما تحدثت عن علاقتها بابنتها الوحيدة روتانا، ومن المقرر إذاعة الحلقة خلال الأسبوع المقبل.

يذكر أن غادة حلت أمس ضيفة على أسرة برنامج "مصر النهاردة" بصحبة فريق عمل مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة مع السيناريست مصطفى محرم والمخرج محمد النقلى وأحمد السعدنى وحجاج عبد العظيم، وقام باستضافتهم تامر أمين ومنى الشرقاوى وعقب انتهاء الحلقة بدلت غادة ملابسها ودخلت البلاتوه لتسجيل فقرة "اعتراف".

باقى تصوير 5 حلقات من مسلسل "الجماعة"

الفنان الأردنى "إياد نصار" يجسد شخصية "حسن البنا"
رغم السرية التامة التى فرضها كاتب المسلسل وحيد حامد أثناء تصوير مسلسل "الجماعة"، إلا أن "اليوم السابع" استطاع كشف كواليس ما تبقى من تصوير المسلسل، فحتى الآن جارى تصوير حلقات مسلسل "الجماعة"، وبالأدق باقى تصوير "خمس حلقات" من المسلسل، ومن المفترض الانتهاء من تصوير هذه الحلقات خلال 15 يوما فقط، أى أن فريق عمل المسلسل سيظل مشغولا بالتصوير حتى آخر شهر رمضان.

كما كشف "اليوم السابع" أيضا عن آخر أخبار بطل المسلسل الفنان الأردنى "إياد نصار" والذى يجسد شخصية "حسن البنا" مؤسس جماعة الإخوان، فحتى الآن لم ينتهى "إياد" من تصوير مشاهده بالمسلسل، مما أدى ذلك إلى انشغاله وعدم رده على تليفونه الخاص، وذلك حتى يستطيع تصوير ما تبقى من مشاهده فى الوقت المحدد له، كما أن كل فريق العمل أثناء التصوير يوميا أصبحوا أشبه بخلية النحل والتى تعمل فى منتهى الصمت والهدوء، فى حين أن بعض الفنانين بالمسلسل انتهوا من تصوير الحلقات الخاصة بهم ومنهم الفنان حسن الرداد "والذى يجسد شخصية وكيل النيابة بالمسلسل".

مسلسل "الجماعة" بطولة مجموعة من النجوم ومنهم: إياد نصار وحسن الرداد ويسرا اللوزى وعزت العلايلى وسوسن بدر وصلاح عبد الله وعبد العزيز مخيون وسامح مغاورى، بالإضافه إلى مجموعة أخرى من النجوم كضيوف شرف ومنهم.."أحمد حلمى ومنه شلبى وكريم عبد العزير ومنى زكى ويوسف شعبان "والذى يجسد شخصية النقراشى باشا"، وأحمد الفيشاوى " والذى يجسد شخصية الملك فاروق"، وهيثم أحمد زكى "والذى سيقوم من خلال دوره بقتل النقراشى باشا"، وأحمد عزمى "والذى يجسد شخصية عبد الرحمن السندى"، وهند صبرى وجمال سليمان وأحمد خليل "والذى يجسد شخصية على باشا ماهر"، وأحمد راتب "والذى يجسد شخصية النحاس باشا"، وعابد فهد وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمود الجندى "الشيخ زهران"، والمسلسل من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين، ومن إنتاج شركة الباتروس، والموسيقى التصويرية للموسيقار عمر خيرت.

جدير بالذكر أن مسلسل "الجماعة" رغم إثارة الجدل حوله بمجرد عرض حلقاته الأولى، إلا أنه يعتبر من أكثر المسلسلات التى استحوذت على نسبة مشاهدة عالية خلال شهر رمضان، فالمسلسل نجح فى نسج خيوط من الإبداع التمثيلى وأيضا الفنى من خلال التصوير السينمائى والإخراج الواعى، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية المؤثرة، فكل هذه العوامل دفعت بالجميع لمتابعة حلقات المسلسل، والذى جعل الكل يستطيع العيش فى الماضى وفى نفس الوقت لا يستطيع الانفصال عن الحاضر، المسلسل أشبه بالمباراة اليومية والكل يتابعها لينتظر نتائجها.

ورغم أن قصة "حسن البنا" قد تناولتها من قبل بعض المسلسلات بطريقة هامشية إلا أن مسلسل "الجماعة" تناول الشخصية بطريقة تفصيلية وسيرة ذاتية جذبت المشاهد، بالإضافة إلى الأداء الذى برع فيه الفنان "إياد نصار" فى تجسيده لشخصية "حسن البنا".

يذكر أن الفنان الأردنى "إياد نصار" ولد فى التاسع من نوفمبر، ودرس الفنون الجميلة بجامعة اليرموك، ودرس أيضا المسرح فى مؤسسة نور الحسين، وشارك فى العديد من الأعمال التاريخية الأردنية والسورية، كما عمل كمذيع لبرنامج "أمير الشعراء" فى موسمه الثانى فى 2008، على قناة أبو ظبى.

ورشحه للعمل فى مسلسل "الجماعة" مؤلف العمل وحيد حامد ورحب بهذا الترشيح كل فريق عمل المسلسل، ورغم الهجوم الذى تعرض له عند تعاقده على المسلسل من البعض الذين كانوا يريدون ويرون أن خير من يمثل هذه الشخصية، لابد أن يكون مصريا وليس أردنيا، إلا أنه رد بقوله.."الفن ليس له وطن".

منتج "ربع مشكل": لم نسخر من اليهود والعمل لا يعادى السامية

"ربع مشكل" أثار الرأى العام فى إسرائيل
أثار عرض مسلسل المينى كوم "ربع مشكل" على التلفزيون المصرى مع بداية شهر رمضان الجارى، الرأى العام فى إسرائيل وجعل القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى تتهم التلفزيون المصرى بمعاداة السامية، وذلك بسبب ظهور شخصيات يهودية فى شكل كوميدى ساخر تنال من ذكاء وشخصية اليهودى، على حد قولهم.

من جانبه أكد منتج المينى كوم "ربع مشكل" المنتج أحمد فهمى لـ "اليوم السابع"، أن "ربع مشكل" يعرض صورة مضحكة من خلال مجموعة شخصيات مختلفة، وأن الهدف الأول والأخير من العمل هو الكوميديا فقط لا غير ولا يوجد لدينا أى أجندة لمعاداة السامية بأى شكل من الأشكال، وشخصية "ليشع" و"سمعان" اللتان ظهرتا فى العمل، تعدان شخصيات يهودية من أصل مصرى يعيشان فى إسرائيل ويعشقان صوت أم كلثوم ويقدمان كوميديا بسيطة من خلال عاداتهم وتقاليدهم المعروفة لدى المصريين، نتيجة الفترات الطويلة التى عاشاها فى مصر، كما أكد على أن شخصيتى "ليشع" و"سمعان" سبق وأن قدمهما من خلال برنامج "لمبة شو" والذى عرض على شاشة قناة اوربيت، ولم يتسبب فى أى مشكلات.

ربع مشكل بطولة منى هلا وخالد عليش والراحل محمد على وإخراج باسل مبارك، وهو من تأليف ميشيل نبيل ومصطفى بيومى وياسر بدوى.

إلهام شاهين ترفض الزواج فى "نعم مازلت آنسة"

مشهد من المسلسل يجمع بين إلهام شاهين والشاب عمر السعيد
انتهى الممثل الشاب "عمر السعيد" من تصوير دوره فى مسلسل "نعم مازلت آنسة" أمام الفنانة إلهام شاهين استعدادا لعرض المسلسل يوم 16 رمضان الجارى بعد انتهاء عرض حلقات مسلسل "امرأة فى ورطة"، حيث تقدم إلهام شاهين هذا العام مسلسلين كل منهما 15 حلقة.

ويعد مسلسل "نعم مازلت آنسة" العمل التليفزيونى الأول للممثل الشاب عمر السعيد الذى تخرج فى الجامعة الأمريكية وظهر لأول مرة على شاشة السينما فى شخصية الضابط فى فيلم "واحد صفر" وقدم أداء طيباً دفع الفنانة "إلهام شاهين" لترشيحه للمخرج "أحمد يحيى" للمشاركة فى مسلسل "نعم مازلت آنسة".

ويجسد "عمر السعيد" شخصية موظف فى العلاقات العامة لإحدى الوزارت حيث تعمل "إلهام شاهين" التى تعانى من بلوغها سن الأربعين دون زواج، وبسبب بساطة شخصية "محمود" التى يجسدها "عمر السعيد" يشعر بالحب تجاه "إلهام شاهين" ويطلب الزواج منها لكنها ترفض استغلال مشاعره وتطالبه بالحفاظ على الصداقة التى تجمع بينهما.

مسلسل "نعم مازلت آنسة" تأليف "عزة عزت" وإخراج" أحمد يحيى".

داليا البحيرى لطونى خليفة: أنا مش خطافة رجالة

الفنانة داليا البحيرى
فى حلقة لم تكن بالسخونة التى اعتاد عليها الجمهور من برنامج "بلسان معارضيك" مع الإعلامى طونى خليفة استضاف فيها الفنانة داليا البحيرى والتى غلبت طونى بذكائها فلم يستطع طونى استفزاز داليا وكانت إجاباتها على الأسئلة فى إطار محدود.

عندما طلب منها طونى أن تكتب قائمة بأسماء معارضيها اكتفت داليا بكتابة جملة واحدة "كل أقلام الصحافة التى تهاجمنى" وعندما طلب طونى منها ذكر أسماء لم تذكر داليا أى اسم ولكن الإجابة كانت مطلقة، ورغم محاولات طونى مع داليا، إلا أنها تغلبت عليه فى النهاية.

ونظراً لفشل طونى فى الإيقاع بداليا بدأ هو فى ذكر أسماء معارضيها من وجهة نظر الصحافة والإعلام وبدأ باسم المخرج محمد جمعة التى تعاونت معه داليا فى فيلم "أحلام حقيقية" ولكنها أيضاً لم تعطه الإجابة المحددة، وقالت: لا أستطيع أن أقول إن هناك خلافاً بينى وبين جمعة، لأن كل ما نشر فى الجرائد ليس على لسانه، ولكنها مجرد اجتهادات، والحالة الوحيدة التى سأرد فيها على جمعة عندما يقول لى هذا الكلام فى وجهى".

والاسم الثانى الذى ذكره طونى كان الفنانة سوسن بدر والتى كانت الزوجة السابقة لفريد المرشدى زوج داليا البحيرى الحالى وبنظرة ذكاء تساءلت داليا باستغراب "ليه بتقول كده سوسن بدر فنانة كبيرة وأعمالها متميزة ولما بقابلها بتسلم على وأشعر من سلامها أنها بتحبنى" ورداً على سؤال طونى حول آخر مرة شاهدت فيها سوسن بدر، قالت داليا "آخر مرة فى مهرجان القاهرة وكنت وقتها حاملاً وسلمت عليا ودعيتلى أننى أقوم بالسلامة".

ورداً على سؤال طونى الذى قال فيه إن الصحافة تتهم داليا بأنها "خطافة رجالة"، قالت داليا بهدوء شديد هذا كلام سخيف وأول مرة أسمعه، لأن وثيقة طلاقه من الفنانة سوسن بدر كانت قبل زواجى من فريد بسنة ولم يكن زوجها فى ذلك الوقت، وأضافت البحيرى، وارد أن أتزوج أحد كان متزوجاً من فنانة أخرى ولكنى لست خطافة رجالة.

كما اعترفت داليا أنها تزوجت اثنين كانا أصغر منها فى السن بفارق ثلاث سنوات، وقالت: ما المشكلة فى أن أتزوج شخص أصغر منى وهى ليست عقدة عندى ولكنها صدفة، فالرسول عليه الصلاة والسلام كان متزوجا من السيدة خديجة وهى أكبر منه بسنوات كثيرة.

"يااااااااه أنا فكرت هيكون عندكوا أسئلة أحسن من دى شوية".. هكذا وصفت داليا سؤال طونى لها حول كونها من "رواد ارتداء المايوهات فى السينما"، وقالت "الموضوع ده قتل بحثاً"، وأضافت فأنا لست من رواد المايوه وكل نجمات الأبيض والأسود ظهرن بالمايوه فى السينما.

داليا قالت إنها بالفعل لم يعجبها أى مايوه لونه أحمر فى مصر واشترته من الخارج مايوه لونه أحمر بمواصفات خاصة، وأكدت أنها ارتدت مايوه أيضاً فى فيلم محامى خلع لأنه ذو ضرورة درامية فى الفيلم وقصة الفيلم قائمة على هذا المشهد.

ونفت داليا شائعات غيرتها من نجمات لبنان أو سوريا وأنها ترفض عملهن بالسينما والتليفزيون فى مصر، وقالت" هذا الكلام تردد بسبب أنى قلت أنى ضد أن تجسد أى فنانة عربية دور بنت بلد مصرية وهى لا تعرف اللكنة المصرية.

وتابعت داليا: هناك ممثلات مثل هند صبرى ونور تتحدث مصرى بشكل ممتاز رغم أنهن غير مصريات ولكن هناك أخريات لا يجيدن اللكنة المصرية ويظهرون فى أدوار بنت البلد المصرية التى تعيش فى حارة شعبية وبالتالى تظهر بشكل لا يصدقه أحد.

كما نفت داليا أنها كانت تريد تجسيد شخصية "كيلوباترا" فى عمل تليفزيونى وقالت "كيلوباترا خلصت خلاص"، لأنها قدمت عالميا فلا يوجد جديد يقدم فى شخصيتها وأضافت "أنها تتمنى أن تجسد دور الملكة الفرعونية "نفرتيتى" على الشاشة لأنها شخصية مصرية صميمة.

وفى نهاية الحلقة وجهت داليا رسالتها إلى ابنتها الصغيرة "خديجة" التى توفت ولم يتعدَ عمرها العام، داليا كتبت: "إلى ابنتى الحبيبة خديجة أنت دائماً معى وأراك دائماً فى أختك قسمت" من ماما ولم تستطع داليا تحمل الموقف وبكت بحرقة وطلب منها طونى أن تضع الرسالة على قبر ابنتها ومعها وردة حمراء.